الجمعة، 30 مايو 2014

مقارنه بين جمبري المياه العذبه والجمبري البحري

- وجه الاختلاف بين جمبرى المياه العذبة عن الجمبرى البحري
يختلف جمبرى المياه العذبة عن الجمبرى البحرى فى الآتي: 
اولا: بوجود كلابات (مخالب) على أرجل المشى الأولى والثانى مع وجود منقار مسنن ومضغوط والفكوك السفليه لجمبرى المياه العذبة تحتوى على قواطع. 
ثانيا: إناث جمبرى المياه العذبة تحمل البيض فى غرف بطنية أسفل البطن بين أرجل العوم، أما أناث جمبرى المياه المالحة فتحمل البيض فى منطقة الظهر. 
ثالثا: يفضل تقديم العلائق لجمبرى المياه العذبة ليلا حيث ينشط فى هذا التوقيت ويعتبر رمى التغذية ومفترس فى حالة الجوع الشديد، ويتغذى جمبرى المياه العذبة بشراهه على الديدان والحشرات ويرقاتها وجميع القشريات والكائنات الحية الدقيقة الحيوانية والنباتية فى البيئة المائية.
رابعا: جمبرى المياه العذبة مثله مثل جميع القشريات له هيكل خارجى يتغير نتيجة زيادة الحجم والنمو (الانسلاخ). 
- وبالنسبة للتغذية ودرجة الحرارة؟
معدل التغذية من 10% إلى 30% من عليقة لا تقل عن 40% بروتين حسب العمر والحجم وتقسم على وجبات صغيرة تقدم على فترات ولابد ان تكون العلائق ثابتة فى الماء ولا تذوب لأطول فترة ممكنة فالجمبرى حساس جدا لدرجات البردوة والصقيع ويتعرض للنفوق عند درجة حرارة أقل من 15 درجة مئوية ويتحسس الجمبرى غذاءه عن طريق قرون الاستشعار الموجودة فى مقدمة جسمه ويستخدم الأرجل فى إلتهام الطعام. 
- ما هى مميزات جمبرى المياه العذبة؟
سهل الهضم ولحمه ذو قيمة غذائية عالية ومعدل نموه عال ويتنوع غذاءه حيث انه من اكلات العشب واللحم وسهوله تفريخه تحت ظروف الاسر ويصل لحجم التسويق فى 6 شهور وليست هناك مشاكل مرضية خطيرة تؤثر عليه فى المفرخات او المزارع وله سوق تصديره جيدة. 

هناك تعليق واحد:

  1. غسيل خزانات بمكة
    اننا متخصصون فى اداء غسيل خزانات بمكة من خلال استخدمنا لافضل و احدث المعدات لتنظيف جميع انواع خزانات المياه كما اننا شركة غسيل خزانات بمكة تتوافر جميع خدماتها 24 ساعة حتى تستطيع الحصول على الخدمة فى جميع الاوقات مع توفيرنا ايضا لخدمات تنظيف خزانات بمكة وعزل خزانات بمكة من اجل ان تحصل على مياه نظيفة
    شركة غسيل خزانات بمكة
    https://elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف